أخبار وتقارير

شركة صافر تعلن عن اكتشافات غازية في قطاع 18 الممتد من مأرب إلى الجوف

يمنات
قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج استكملت حفر البئر الاستكشافية الاولى في المنطقة الغربية في قطاع 18 الممتد من محافظة مأرب إلى محافظة الجوف.
و أشار أن الحفر التي تمت بناءً على دراسات جيولوجية ومسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد قامت بها الشركة خلال السنوات الماضية، أشارت إن نتائج مجسات البئر الأولى أظهرت وجود عدة نطاقات هيدروكربونية في تكوين لام وتم اختبار أول نطاق، وأظهرت النتائج الاولية اكتشاف غازي في هذا النطاق حيث أنتجت البئر حوالي 6 مليون قدم مكعب من الغاز بمعدل يومي.
و طبقا لبلاغ صحفي صادر عن شركة صافر أن التقييم ما يزال في مراحله الاولى و ستواصل الشركة اختبار النطاقات الهيدروكربونية الاخرى في البئر في الايام القادمة.
واوضحت الشركة انها تقوم بعمل استكشافي مكثف في قطاع 18 وتستهدف حفر ثلاث ابار استكشافيه في نفس المنطقة الغربية ولديها خطط إستكشافية أخرى.
و تعد شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج المملوكة للدولة، المنتج الأول للغاز الطبيعي في اليمن والذي يصدر عبر ميناء بلحاف، فضلا عن كونها منتج رئيسي للنفط في اليمن، والمزود الوحيد للغاز المنزلي المخصص للاستهلاك المحلي، والمزود لمحطة مأرب الكهربائية بالغاز الطبيعي.
و كانت تقارير صحفية أشارت إلى أن محافظة الجوف تمتلك ثروة نفطية كبيرة.
و حسب هذه التقارير ضلت السلطات السعودية، تضغط على الحكومات اليمنية، بعدم التنقيب على النفط في هذه المحافظة، حيث لا تزال عدد من الآبار الاستكشافية مغلقة منذ ثمانينات القرن المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى